|الجمعة, أبريل 18, 2014

العرض العسكري لحماس يؤكد عودة “الزهار” للواجهة وأنباء عن التحاقه بالمكتب السياسي 

Palestinian Hamas leader Mahmud al-Zahar نبأ :- أكد العرض العسكري الكبير لـ”كتائب القسام” الأخير في مدينة غزة، الذي ظهر فيه علانية قادة القسام أمام المواطنين، عودة الدكتور “محمود الزهار”، لمركز قيادة الحركة في قطاع غزة، بفضل قربه من الخط الذي يسير عليه الجناح المسلح، والذي فضل في الآونة الأخيرة تصليح العلاقة مع إيران التي تضررت بعد لجوء زعيم الحركة “خالد مشعل”، إلى الدوحة بعد الخروج من دمشق.

ووفق وكالة “سما” للأنباء فإن “الزهار” اعتلى منصة المهرجان التي كان يقف عليها قادة القسام مع “إسماعيل هنية” رئيس حكومة حماس، وألقى كلمة القيادة السياسة لحماس، بدلا عن قيادات حماس بغزة التي فازت مؤخرا في عضوية المكتب السياسي لحماس في الانتخابات الأخيرة التي خرج فيها “الزهار”.

وأشاد “الزهار” خلال الاحتفال بكتائب “القسام”، وقال في كلمته إن حماس تعمل في المرحلة القادمة، لأن تبادر بغزة إسرائيل لا أن تنتظر هذا الغزو، كما ناقش في كلمته مجمل القضايا الأخرى كالقدس والاستيطان والمصالحة، والأفق السياسي، وانتقد حركة فتح، في مدلول على قوته في تحديد مسار الحركة.

ووصفت بعض التقارير نشرتها مواقع تتبع “حماس” “الزهار”، بـ(عضو المكتب السياسي)، وهناك احتمالية لأن يكون موقف الرجل الأخير أعاده بقوة للمكتب السياسي، وفق تفاهمات داخلية في حماس، لم يكشف عنها بعد.

Related posts:


جميع الحقوق محفوظة لشبكة نبأ
تصميم: بن داود